فيسبوك يعيد تصميم الخط الزمني لديه

profile_cropped-2_610x532-600x523

 

إنه فصل الربيع وفصل تنظيف الملف لديك في فيسبوك . إن الشركة هي بصدد إطلاق نسخة جديدة من الخط الزمني تقدم من خلاله ترتيب أفضل لعناصر الحياة الرقمية لديك داخل وخارج الشبكة الاجتماعية.

وقد قال فيسبوك اليوم ان الاعضاء سيبدؤون قريبا برؤية النسخة النظيفة والجديدة من الخط الزمني. وتأتي إعادة التصميم هذه بعد ما يقرب من عام ونصف العام على أظهار الشبكة الاجتماعية للخط الزمني لأول مرة، وعلى الاستحواذ الجذري على الملف الشخصي للعضو كوسيلة لرواية القصص.

إن الخط الزمني الجديد في فيسبوك والذي طرح على الأعضاء اعتبارا من اليوم، أسقط ارباك عمود التنسيق وذلك من اجل متابعة أسهل لنسق عمود واحد والذي يحتوي على مجموعة من المشاركات وأحداث الحياة.

وقد كتبت روز ياو رئيسة منتجات الرسم البياني في فيسبوك مشاركة في مدونة تقول: “سمعنا منك أنه من الصعب قراءة نسق الخط الزمني الحالي في بعض الأحيان. ابتداء من اليوم ستكون كل المشاركات على الجانب الأيمن من الخط الزمني لديك، والموسيقى والصور وغيرها من الأنشطة الحديثة على اليسار”.

وكما تشير ياو، فقد تم دفع الموسيقى والنشاط الأخير والصور والمقاطع على الجانب الأيسر من الصفحة. كما أن تركيز التطبيقات هذه على الشريط الجانبي من شأنه أن يقوم بالتنسيق مع صفحة “حول” أو About الجديدة ويهدف إلى جعل الأمر أكثر سهولة للأعضاء من اجل تبادل الاهتمامات المفضلة من خلال التطبيقات.

يمكن للناس إضافة أقسام التصنيفات لاهتمامات مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والكتب والموسيقى، واللياقة البدنية إلى صفحة حول أو صفحة About. وتعرض الأقسام الصور التي تبرز نشاط الشخص مع تطبيقات مختلفة، بما في ذلك نيتفليكس Netflix، سبوتيفي Spotify ، واندوموندو Endomondo، والمحددة من قبل الأعضاء.

بدلا من ذلك، يمكن للأعضاء إضافة أقسام التطبيق الفردي إلى الخط الزمني لعرض النشاط من التطبيقات المفضلة – على سبيل المثال: صور من Instagram أو العناصر المفضلة على Etsy – على صفحات ملفهم الشخصي.  ويظهر أقسام التطبيق في الجانب الأيمن المتاخم لمجرى القصص.

إن التغييرات، التي تم التجسس عليها في وقت سابق من هذا العام، هي مثيرة للاهتمام. إذا كان الخط الزمني في فيسبوك هو قصة حياتك، كما تنوي الشركة أن يكون، فتلك القصة كانت قصة غير متماسكة وكانت في فوضى ملتوية. وإن الإصدار الجديد من الخط الزمني يقوم بتنظيم الفوضى ويخلق بيئة أكثر تشويقا تتمتع بها أنت وزوارك.

Advertisements

Comment on this post

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: